القائمة الرئيسية

الصفحات

لو معاك آيفون 6 بلس.. اعرف يعنى إيه IC Touch


اشتكى مؤخرا العديد من مستخدمى هواتف آيفون 6 بلس من ظهور خطوط غريبة وامضة، فضلا عن  عدم استجابة الشاشة للمس، وهى المشكلة التى انتشرت حول العالم، وأقر بها العديد من مراكز الصيانة فى مناطق مختلفة من العالم، إضافة إلى وجود عدة مواضيع منشورة حولها على منتدى الدعم الفنى الخاص بأبل مما يعنى أنها أزمة حقيقية.

- مشكلة توقف اللمس:

تبدأ المشكلة مع ظهور مفاجئ لخطوط رمادية تومض بشكل متتابع أعلى الشاشة، يصاحبها عدم استجابة لأوامر اللمس، فيما يعتقد البعض أن الضغط على الشاشة قد يحسن الأمر قليلا، إلا أن هذا يعتبر أمر مؤقت وذلك قبل أن يعود الشريط الرمادى مرة أخرى، ولكن بشكل يغطى مساحة أكبر من الشاشة.

- استبدال الشاشة:

ورغم أن البعض يظن أن عملية استبدال الشاشة هى الحل الأمثل، إلا أن هذا الحل  لا يعمل على المدى القصير قبل أن تظهر المشكلة من جديد مرة أخرى، حيث كشف فريق الصيانة الشهيرة iFixit العديد من الأجهزة التى تعانى من تلك المشكلة، وكذلك العديد من خبراء تصليح هواتف الآيفون، والذين أطلقوا عليها اسم "مرض اللمس/ Touch Disease".

- سبب المشكلة

ولأن استبدال الشاشة لم يقض على المشكلة، فهذا يعنى أن المشكلة تتعلق فى الأساس بالمكونات الداخلية، حيث فسر بعض الخبراء هذا الأمر بأنه يعود إلى  رقائق التحكم باللمس Touch screen Controller Chips المثبتة على اللوحة الأم أو الرقائق المرتبطة بدائرة الكهرباء الخاصة باللمس Touch IC Chips.

تعليقات