القائمة الرئيسية

الصفحات

أستاذ كبد: عقار "مافيريت" الجديد فعاليته عالية ضد فيروس C وأقوى علاج للمنتكسين



كتبت أمل علام

وافقت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية "FDA" مساء أمس الموافق 3 أغسطس على عقار جديد لعلاج فيروس سي وهو عقار  مافيريت Mavyret".
وقال الدكتور محمود أنيس أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بطب طنطا ،والمشرف الجامعى على وحدة علاج الفيروسات الكبدية بجامعة طنطا ،أن هذا العقار وهو عبارة عن قرص واحد يوميا يحتوى على عقارين هما " جليكابريفير وبيبرنتاسفير " ،موضحا أنه من أهم مميزاته أنه فعال جدا لجميع الأنواع الجينية للفيروس، ونظرا لفعاليته العالية، فانه يعطى لمدة شهرين للمرضى الذين لا يعانون من التليف، و3 أشهر للمرضى الذين يعانون من التليف، ولا يزيد عن 4 شهور فى حالات المنتكسين، موضحا أن له أهمية خاصة فى علاج حالات الانتكاسة، لأنه فعال فى وجود مقاومة الفيروس للأدوية الأخرى السابقة، بالإضافة إلى أنه لا يحتاج إلى أخذ عقار "الريبافيرين" معه، مما يجنب المريض مضاعفات هذا العقار.
وأضاف: "لكن للأسف لا يمكن استخدامه فى حالات تليف الكبد المتقدم لاحتوائه على عقار "جليكابريفير"، حيث أن هذه الفئة من الأدوية لا يمكن استخدامها فى حالات الكبد المتقدم، موضحا أن هيئة الأغذية حذرت من استخدامه فى حالات تليف الكبد المتقدم، لأنه يؤدى إلى تدهور فى حالة الكبد، وقد يؤدى إلى الوفاة.
وأشار إلى أنه من مميزاته إمكانية استخدامه فى مرضى فيروس سي المصابين بالفشل الكلوى، مؤكدا بأنه فعال وأقوى علاج للمنتكسين، وفعال عند وجود مقاومة للعلاجات الأخرى .

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. For this cause, you can to|you presumably can} benefit from the experience of taking part in} with out worrying about dangers of 토토사이트 any type. If you don’t have a Thunder Rewards card, it’s simple and free to sign up for|to join|to enroll in} one. Just go to our Rewards Center along with your legitimate ID in hand, or, you will get get} began here. So come and play any of our slots because you could win as much as} $150,000 instantly! You never know when thunder might strike - and it {could be|might be|could presumably be} for you.

    ردحذف

إرسال تعليق