القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 5 تطبيقات مجانية تساعدك على التخسيس / و شاهد ايضا فوائد التخيسس

 

افضل 5 تطبيقات مجانية تساعدك على التخسيس / و شاهد ايضا فوائد التخيسس

يجب على أتباع الحميات الغذائية أخذ النظر في حساب السعرات الحرارية المستهلكة يوميًا، إلى جانب الاهتمام بعوامل أخرى يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن، مثل قلة النوم وقلة تناول الماء. هناك تطبيقات ذكية متاحة على منصات الهواتف الذكية، تساعد المستخدمين في تحقيق ذلك، وفيما يلي خمس تطبيقات مجانية تعمل على نظامي أندرويد وآيفون، والتي تقدم دعمًا لحساب السعرات الحرارية وتحقيق فقدان الوزن بشكل صحي وفعّال، وفقًا لما تم نشره في موقع "Medical News".


1 - تطبيق للتحميل MyFitnessPal

تتبع التقدم نحو أهدافك المتعلقة بالتغذية واللياقة البدنية وفقدان الوزن والمياه باستخدام MyFitnessPal. يشبه متتبع الطعام الشامل هذا ، وعداد السعرات الحرارية ، ومتعقب الصيام المتقطع ، ومتعقب الماكرو ، ومتعقب اللياقة البدنية وجود مدرب تغذية ، ومخطط وجبات ، ومذكرات طعام معك كل يوم.
MyFitnessPal ليس اتجاهًا آخر للنظام الغذائي المقيِّد. هذا تطبيق للصحة والتغذية ومخطط يومي لمساعدتك في التعرف على عاداتك ، ومعرفة كيف تأكل ، واتخاذ خيارات طعام أكثر ذكاءً ، وإيجاد الحافز والدعم ، وقهر أهدافك الصحية.




2-تطبيق للتحميل  Lose It
اخسره! هو عداد السعرات الحرارية ومذكرات الطعام وتطبيق النظام الغذائي لفقدان الوزن الذي يساعدك على الالتزام بنظامك الغذائي وتحقيق أهدافك في إنقاص الوزن! ما عليك سوى تنزيل التطبيق وتحديد أهداف إنقاص الوزن وتتبع نظامك الغذائي وطعامك وتمارينك لإنقاص الوزن. تتبع بسهولة التغذية ، ووحدات الماكرو ، والكربوهيدرات والسعرات الحرارية ، جنبًا إلى جنب مع جدول الصيام المتقطع مع Lose It! عد السعرات الحرارية وفقدان الوزن أسهل من أي وقت مضى!




3 - تطبيق للتحميل My Net Diary
 
هل تبحث عن عداد للسعرات الحرارية مع ماسح ضوئي مجاني للرموز الشريطية وسجل الطعام وتتبع وحدات الماكرو وخطط النظام الغذائي الشاملة؟ تعرف على MyNetDiary - مساعدك الشخصي لفقدان الوزن والنظام الغذائي والتغذية.

احتلت المرتبة الأولى من قبل Forbes Health قبل جميع تطبيقات Calorie Counter في عام 2022.

حصل على المرتبة الأولى في المجلة الأمريكية للطب الوقائي . أفضل تطبيق نمط حياة صحي شامل. تصفها صحيفة نيويورك تايمز بأنها "أبسط وأسرع وأجمل" مقارنة بالتطبيقات المماثلة.





4-تطبيق للتحميل  Foodcate

تم تصميم Fooducate لمساعدتك على إنقاص الوزن والحفاظ عليه. يساعدك Fooducate أيضًا في العثور على الأطعمة الأكثر صحة وفهمها ، مع معلومات مفصلة وحديثة عن التغذية والمكونات. باستخدام Fooducate ، يمكنك تتبع السعرات الحرارية ووحدات الماكرو والتدريبات ، بالإضافة إلى التحفيز ومشاركة نصائح النظام الغذائي والوصفات مع مجتمع من عشاق الصحة والعافية. قم بتنزيل التطبيق وابدأ رحلتك اليوم!
 



5-تطبيق للتحميل  Noom Coach

كيف يعمل NOOM

علم النفس: يستخدم منهجنا مناهج قائمة على الأدلة ومبادئ مثبتة علميًا مثل العلاج السلوكي المعرفي (CBT) لمساعدة الناس على بناء عادات مستدامة تدوم مدى الحياة.

التكنولوجيا: نعمل باستمرار على ابتكار نظامنا الأساسي وتحسينه لضمان وصول مستخدمينا - نود أن نطلق عليهم Noomers - أدوات الرعاية الصحية الأكثر فاعلية في السو


فوائد خفض الوزن

إن خفض الوزن يمثل تحديًا شخصيًا وصحيًا هامًا للكثير من الأشخاص. يمكن أن يكون له تأثيرات إيجابية على الصحة العامة وجودة الحياة. فيما يلي بعض الفوائد الرئيسية لخفض الوزن:

1. تحسين صحة القلب والأوعية الدموية:
إن فقدان الوزن الزائد يقلل من الضغط على القلب والأوعية الدموية، مما يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض الشرايين. كما يساهم في تحسين مستويات الكولسترول والدهون في الدم.

2. التحكم في مستوى السكر في الدم:
خفض الوزن يساعد على تحسين استجابة الجسم للإنسولين وتحسين توازن مستوى السكر في الدم. هذا يعني خفض خطر الإصابة بالسكري من النوع 2 ومضاعفاته.

3. تحسين وظائف التنفس:
فقدان الوزن يقلل من الضغط على الجهاز التنفسي وقد يساهم في تحسين وظائف الرئتين وتقليل مشاكل التنفس المرتبطة بالسمنة مثل انقطاع التنفس أثناء النوم (الانفصال الليلي).

4. تقليل الالتهابات وأمراض مزمنة:
السمنة مرتبطة بزيادة في الالتهابات في الجسم، وهو عامل مساهم في تطور العديد من الأمراض المزمنة مثل أمراض المفاصل، وبعض أمراض الجهاز التنفسي، والتهابات الأمعاء.

5. تحسين الصحة العقلية:
فقدان الوزن قد يؤدي إلى تحسين الصحة العقلية وزيادة الثقة بالنفس. الشعور بتحسن في الجسم والمظهر يمكن أن يؤثر إيجابيًا على النفسية ويقلل من مشاكل مثل الاكتئاب والقلق.

6. تحسين قوام الجسم واللياقة البدنية:
بالإضافة إلى الفوائد الصحية، يمكن أن يسهم خفض الوزن في تحسين القوام وزيادة اللياقة البدنية. هذا يعزز من القدرة على ممارسة النشاط البدني والاستمتاع بأسلوب حياة أكثر نشاطًا.

7. تحسين إدارة الألم:
خفض الوزن يمكن أن يقلل من الضغط على المفاصل والعظام، مما يعني تخفيف الألم المرتبط بأمراض مثل القوباء وآلام المفاصل.

8. زيادة الفاعلية الحيوية:
فقدان الوزن يمكن أن يزيد من مستويات الطاقة والحيوية، مما يجعل الأنشطة اليومية أسهل وأكثر متعة.

9. تحسين جودة النوم:
السمنة قد تؤثر على نوعية النوم. فقدان الوزن يمكن أن يساهم في تحسين نوعية النوم والحد من مشاكل مثل الاستيقاظ المتكرر خلال الليل.

10. زيادة الأمل في المستقبل:
تحسين الصحة من خلال خفض الوزن يمكن أن يفتح أبوابًا جديدة لتحقيق الأهداف وتحقيق الأمور التي قد تكون صعبة عندما يكون الجسم في وضع صحي غير جيد.

ختامًا:
إن خفض الوزن له فوائد متعددة على الصحة البدنية والعقلية. يجب أن يتم بطرق صحية ومستدامة من خلال مزج النظام الغذائي المتوازن مع ممارسة النشاط البدني. يُشجع دائمًا على استشارة الطبيب قبل البدء في أي برنامج لخفض

تعليقات