القائمة الرئيسية

الصفحات

السجائر الإلكترونية ترفع خطر الإصابة بفشل القلب




توصلت دراسة جديدة إلى أن السجائر الإلكترونية المزودة بالنيكوتين، تسبب تشنج الشرايين في البشر الذي يرتبط مع زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية في وقت لاحق من الحياة.
وقال الدكتور ماجنوس لوندباك، الذي قدم البحث في المؤتمر الدولي لجمعية الجهاز التنفسي الأوروبي الذي عقد مؤخراً : "ارتفع عدد مستخدمي السجائر الإلكترونية بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية، وتعتبر السجائر الإلكترونية من قبل عامة الناس غير مؤذية بصورة كبيرة، وتقوم صناعة السجائر بتسويق منتجاتها كوسيلة للحد من الاضرار ومساعدة المدخنين على التوقف عن تدخين التبغ، ومع ذلك، تناقش سلامة السجائر الإلكترونية، وهناك مجموعة متزايدة من الأدلة تشير إلى العديد من الأثار الصحية السلبية".
وأضاف "وجدنا في هذه الدراسة أن هناك زيادة كبيرة في معدل ضربات القلب وضغط الدم في المتطوعين الذين تعرضوا للسجائر الإلكترونية التي تحتوي على النيكوتين".
وأوضح لوندباك أستاذ أمراض القلب في معهد كارولينسكا في السويد، إنه بعد تدخين السجائر الإلكترونية التي تحتوي على النيكوتين، كانت هناك زيادة كبيرة في ضغط الدم والقلب ومعدل وتصلب الشرايين، ولم يكن هناك تأثير على معدل ضربات القلب وتصلب الشرايين في المتطوعين الذين يدخنون السجائر الإلكترونية دون النيكوتين.
وأكد الباحثون أن النتائج تشير إلي ضرورة الحفاظ على موقف حذر تجاه السجائر الإلكترونية، خاصة بالنسبة لمهنيي الرعاية الصحية، وينبغي أن يكون مستخدمو السجائر الإلكترونية على بينة من المخاطر المحتملة لهذا المنتج، حتى يتمكنوا من تقرير ما إذا كان الاستمرار في مهنتهم أو الاستقالة على أساس الحقائق العلمية".

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. As with Hotshots Bar & Grill, bars in Illinois are able to to} have slots and video gaming machines inside, and 리턴벳 customers who're 21 years or older are able to to} play them. Wolf Run Eclipse™ features new progressive prizes and a Wheel Bonus. With 5 completely different free games bonuses obtainable and an opportunity on the Grand Jackpot at any bet. There is a cumulative nature to a slot machine’s hold, based on creator Natasha Dow Schüll.

    ردحذف

إرسال تعليق